الرئيس أندريه دودا: لا أخاف من التنافس مع دونالد تاسك

 

قال الرئيس أندريه دودا في مقابلة مع مجلة “Sieci” الأسبوعية إنه لا يخاف من التنافس المحتمل مع دونالد تاسك في الانتخابات الرئاسية العام المقبل ، مذكراً بأنه عندما بدأ الحملة الإنتخابية قبل انتخابات عام 2015 ، كان لديه دعم 10-12 في المئة بحسب استطلاعات الرأي.

وأضاف الرئيس في المقابلة أن عددًا متزايدًا من البولنديين يوافقون على سياسة PiS ، وبحسب رأيه فإن هذه كان واضح من خلال نتيجة الانتخابات الأخيرة للبرلمان الأوروبي ، والتي فاز بها حزب القانون والعدالة الحاكم .

وعندما سئل الرئيس عما يخبره البولنديون خلال الاجتماعات ولقائه بهم ، قال أنهم يشكرونه على برنامج الدعم الحكومي 500+ ، كما أنهم يقدرون تخفيض سن التقاعد ، ولكن لديهم أيضًا ادعاءات بأن نظام العدالة لم يتم إصلاحه بعد ، ويشيرون أيضًا إلى معاشات تقاعدية منخفضة.

يقول الرئيس أيضًا إنه يتوقع أن تتوصل الكنيسة إلى آلية داخل مؤسستها في مواجهة حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال ، كما توقع من الكنيسه مقاضاة مرتكبي هذه الجرائم .

وفي سؤال عن مشاريع وخطط الرئيس خلال الأشهر القليلة من ولايته قال دودا في الحملة السابقة حددت لنفسي هدف زيارة أبناء الريف في جميع أنحاء بولندا ، ولم أنتهي من هذا بعد .

وعن الزيارة المرتقبة للرئيس دودا الى الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري قال أن هدف بلدنا هو زيادة الوجود العسكري الأمريكي “من الناحية الكمية والنوعية“ ، وأشار الرئيس أن هذا الموضوع “اكتسبت زخماً” وأعلن أنه سيتم الإعلان عن القرار في وقت لاحق من هذا الشهر.

وختم الرئيس البولندي بالقول أن المفاوضات جارية ، ويجب أن تتم الموافقة على الترتيبات من قبلي ومن قبل والرئيس الأمريكي دونالد ترامب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *