تسريبات صحفية حول اسماء الوزراء الجدد في الحكومة البولندية !

 

نشرت صحيفة wPolityce.pl تسريبات صحفية عن الشخصيات التي ستنضم للحكومة البولندية خلال الفترة القادمة لملئ الشواغر .

وتمكن عدد من الوزاء الحاليين من الفوز في إنتخابات البرلمان الأوروبي التي تم إجرائها نهاية الشهر القادم بما فيهم وزير الداخلية يواكيم برودجينسكي ونائبة رئيس الوزراء بياتا شيدوو وعدد من نواب الوزراء .

وبحسب التسريبات الصحفية سيتولى Jacek Sasin منصب نائب رئيس الوزراء ، و Marian Banaś وزير للمالية ، اضافة الى Elżbieta Witek التي ستتولى وزارة الداخلية خلفاً لبرودجينسكي ، كما ستتولى Bożena Borys-Szopa منصب وزيرة الأسرة والعمل في التعديل الحكومي المرتقب

وبحسب المصدر ذاته الذي نقل عن مصادر حكومية لم يسميها فإن الهدف من تعيين الوزراء الجدد لا يقتصر على ملئ الشواغر في الحكومة الحالية ، ولكن أيضًا “محاولة لبناء آلية اتخاذ قرار أكثر كفاءة”.

وفقًا لموقع wPolityce.pl – سيكون دور نائب رئيس الوزراء الجديد ياتسيك ساسين ، الذي سيصبح نائب رئيس الوزراء ورئيسًا للجنة الدائمة لمجلس الوزراء ، دورًا حاسمًا ، ويضيف الموقع ”دوره سيكون مشابهاً لدور المرحوم برزيماو غوسيفسكي في حكومة ياروساوف كاتشينسكي ، وهو ضمان التنسيق بشكل أفضل لعمل الحكومة والأغلبية البرلمانية“.

ولن يتم تعين بديل لـ بياتا شيدوو التي كانت تشغل منصب نائب رئيس الوزراء لـ الشؤون الإجتماعية ، بل سيتم إضافة مهامها الى مهام نائب رئيس الوزراء بيوتر غلينسكي الذي سيصبح أيضاً رئيسًا للجنة الاجتماعية لمجلس الوزراء .

وسبق لرئيس الوزاء ماتيوش مورافيتسكي أن التقى بـ الرئيس البولندي آندريه دودا عدة مرات للتباحث في تشكيل الحكومة البولندية الجديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *