ماذا قالت السفيرة الأمريكية عن الحريات والديمقراطية في بولندا وإلغاء الفيزا الأمريكية لـ البولنديين  ؟

ماذا قالت السفيرة الأمريكية عن الحريات والديمقراطية في بولندا وإلغاء الفيزا الأمريكية لـ البولنديين  ؟

نسبة المشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي كانت غير عادية ، فقد ذهب الناس للتصويت على نطاق واسع ،  لذلك يمكننا أن نقول إن الديمقراطية والحرية والاختيار الحر في أوروبا اليوم في أفضل حال  ، خاصة في بولندا – قالت السفيرة الأمريكية جورجيت موسباكر في مقابلة مع Fakt –

وفي سؤال حول  انتخابات البرلمان الأوروبي ، قالت السفيرة الأمريكية  في بولندا جورجيت موسباكر  أنه “يجب أن نحتفل جميعًا اليوم” ،  نسبة المشاركة في هذه الانتخابات كانت غير عادية ،  شارك المواطنون في التصويت على نطاق واسع ، وحقيقة أن يذهب الناس إلى صناديق الاقتراع واختيار قادتهم هي دعامة للديمقراطية ،  الاقبال كان تاريخيا ،  يمكن القول أن الديمقراطية والحرية والاختيار الحر في حالة جيدة اليوم في أوروبا ، وخاصة في بولندا

واضافت السفيرة – أنا معجبة بـ البولنديين  الذين بنوا الديمقراطية خلال 30 عامًا

ركزت المقابلة أيضًا على بناء خط أنابيب الغاز Nord Stream 2. وسؤالًا عما إذا كانت هناك أية خطوات أخرى من الولايات المتحدة في هذا الصدد ، أكدت موسباكر أن الولايات المتحدة تعارض بشدة بناء خط أنابيب الغاز ، مضيفة – في رأينا  هذه هي أداة بوتين لممارسة النفوذ السياسي (…) لا يمكنني التعليق على العملية التشريعية الأمريكية في هذه المرحلة ، لكنني أعلم أن القانون قد تم إعداده ،  وأعتقد أن هناك حاجة لفعل شيء حيال ذلك – لمعاقبة أو إيقاف تطوير نورد ستريم 2 – قالت السفير الأمريكي.

وشددت السفيرة الأمريكية على أنه بغض النظر عما يحدث مع Nord Stream 2 ، بما أنني سفير هنا ، فقد أبرمنا بالفعل ثلاثة عقود لتوريد الغاز المسال ، بولندا تتخذ جميع الخطوات اللازمة التي تؤدي إلى الاستقلال في مجال الطاقة.

ينتهي العقد طويل الأجل مع شركة غازبروم خلال عامين ولا ترغب بولندا  في تمديده. لذلك – بدون حساب وضع  Nord Stream 2 – تقوم بولندا بما تحتاجه ، وفي السنوات الأخيرة قد حسنت بشكل كبير من أمن الطاقة

وسُئلت السفيرة الأمريكية أيضًا عما إذا كانت لديها خطة خاصة لإقناع الكونغرس الأمريكي بإلغاء تأشيرات دخول البولنديين ،  أكدت موسباكر أنه لكي تتمكن بولندا من الانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة ، يجب الوفاء بالعديد من الالتزامات .

الشيء الوحيد الذي هو خارج عن سيطرتنا هو نسبة الرفض ،  يجب أن يكون أقل من 3 في المئة ،  لهذا السبب بدأنا هذه الحملة ، وندعو البولنديين لتقديم طلب للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية لخفض النسبة بشكل أسرع ، مضيفة “نحن قريبون الآن“.

وختمت السفيرة بالقول إذا فشلنا في الوصول إلى هذه النسبة لسبب ما بحلول شهر سبتمبر ، فسيحدث ذلك بالتأكيد في العام المقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *