الرئيس البولندي يطلع الناتو على مشروع ” قعلة ترامب ” في بولندا !

 

قدم الرئيس أندريه دودا معلومات في مقر الناتو حول محادثات مع الأميركيين وحول إمكانية تعزيز الوجود العسكري الأمريكي في بولندا .

وتأتي زيارة الرئيس البولنديا إلى مقر تحالف شمال الأطلسي في بروكسل قبل زيارته لواشنطن في 12 يونيو واللقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
ومن المتوقع أن تتمخض الزيارة عن زيادة كبيرة في عدد القوات الأمريكية المنتشرة في بولندا ، وإقامة قاعدة دائمة لها على الأراضي البولندية .

وسبق أن قال دودا في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء من داخل مقر الناتو الناتو إنه يتوقع ”إنهاء المحادثات” مع الجانب الأمريكي في هذا الخصوص .

وشدد الرئيس على أن بولندا تريد أن يكون هذا الاتفاق جزءًا من التهيئة الأمنية في منطقتنا ، ولكن قبل كل شيء يجب أن تكون هذه الأنشطة منفذة تحت رعاية الناتو.

وبدوره قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أرحب بحقيقة أن بولندا قدمت معلومات للحلفاء في الناتو (…)مضيفاً أن هذا اتفاق ثنائي (بين بولندا والولايات المتحدة الأمريكية) ، لكن بالطبع سيكون جزءًا من الوجود الأوسع لحلفاء الناتو في أوروبا ، وخاصة الوجود الأكبر للولايات المتحدة في أوروبا.

وآشار الرئيس البولندي الى أنه من خلال نشر الجنود من الولايات المتحدة ، و أيضًا من الذين يتم إرسالهم كجزء من مكون الناتو ونشر معدات عسكرية في بولندا ، فإن الشعور بالأمان سيتحقق ليس فقط في بولندا ، ولكن أيضًا من دول البلطيق.

وسبق أن أشارت تسريبات صحفية الى أن الرئيس البولندي وخلال زيارته القادمة الى الولايات المتحدة بتاريخ 12 يونيو سيوقع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاقية جديدة حول زيادة عدد القوات الأمريكية المنتشرة في بولندا والتي سيصل عددها الى 6000 جندي ، اضافة الى بناء قاعدة أمريكية دائمة في بولندا تحت مسمى ( قلعة ترامب )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *