بسبب عدم حصولهم على تدريب حول قيادة السيارات القوية .. العشرات من سيارات الشرطة تسببت في حوداث !

 

ضباط الشرطة الذين يقودون سيارات جديدة وسريعة تعرضوا لما لا يقل عن 75 حادثًا وتصادمًا بحسب ما نقل موقع tvn24.pl.

وبحسب الموقع ذاته فإن الغالبية العظمى من حوادث الطرق التي تعرضت لها سيارات الشرطة لم تكن بسبب ضباط الشرطة الذين يقودون السيارات ، ولكن لأسباب أخري ، إلا أنه ومع ذلك ، جلس الضباط وراء عجلة القيادة في السيارات القوية دون تدريب لتحسين تقنية القيادة .

يشمل أسطول الشرطة من سيارات الشرطة غير المميزة سلسلة BMW 330i xDrive مع 245 حصان 140 سيارة. تصل سرعتها إلى مائة كيلومتر في الساعة في أقل من ست ثوان ، لذا فهي تعمل بشكل رئيسي كسيارات مطاردة. كما أنها توثق جرائم القرصنة المرورية كـ السرعة الزائدة والقيادة بتهور .

وأشار الموقع الى أن اسطول سيارات الشرطة الجديد تعرض لـ 49 تصادم وحادث العام الماضي ، وبحلول مايو من هذا العام ، تعرض الأسطول لـ 26 حادثًا آخر ، فيما رفضت الشرطة تقديم المزيد من المعلومات حول الموضوع

مستخدمو الطرق الآخرون كانوا مذنبين في الغالبية العظمى من الحوادث ، وضباط الشرطة الـ 49 لم يكونوا مذنبين في 31 حالة من الـ 49 حادث مروري هذا العام ، وهي هذا العام خمسة فقط من 26 ضابط شرطة كانوا مذنبين وفقاً لبيان الشرطة الذي تم إرساله الى tvn24.pl

وبحسب ما قال الناطق الرسمي باسم رئيس الشرطة فهذه السيارات في الخدمة على مدار 24 ساعة في اليوم ، وتشارك بانتظام في الملاحقات والمطاردات ، وبالتالي فإن هذه الإحصائات تعتبر طبيعية !

ولكن بحسب مصادر في قيادة الشرطة طلبت عدم ذكر اسمها ، فإن ضباط الشرطة الذين تولوا قيادة السيارات الجديدة ، لم يخضعوا لـ تدريبات اضافية حول كيفية التعامل مع هذه السيارات القوية .

وبحسب فريق التدقيق في سياسة مديري الشرطة والشؤون الداخلية تجاه كامل أسطول المركبات البالغ 22000 مركبة ، فقد وجدوا أنه في عام 2015 ، خضع 153 ضابط شرطة فقط لتدريبات لتحسين أساليب القيادة لديهم ، وبعد ذلك بعام 240 ضابط ، وهذا يمثل 10 في المئة فقط من عدد الضباط الكلي.

ونتيجة لذلك ، تحطمت أو تضررت واحدة من كل ثلاث سيارات شرطة ، والضررحدث تقريبا كل ساعة.

وبحسب الفريق ذاته فإن حوالي نصف الحوادث حصلت بسبب خطأ رجال الشرطة. “وفي الوحدات التي خضعت للمراجعة ، ما يقرب من 90 في المئة من مرتكبي الحوادث لم يكملوا التدريب على تحسين تقنيات القيادة“ .

وبدوره قال المتحدث باسم كبير ضباط الشرطة ، ماريوش سياركا ، أنه “لا يوجد التزام قانوني بتنظيم التدريب على تحسين تقنيات القيادة“ الا أن ادارة الشرطة تنظم دورات خاصة بضباط الشرطة منذ ثلاث سنوات لتحسين مهارات القيادة لديهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *