استطلاع رأي : تعرف على السياسيين الذين يثق بهم البولندييون !

اظهر استطلاع رأي تم إجراءه من قبل مؤسسة CBOS استمرار الرئيس البولندي أندريه دودا في صدار السياسيين الذي يثق بهم الشارع البولندي ، يله رئيس الوزراء الحالي ماتيوش مورافيتسكي

وتشير مؤسسة CBOS أن استطلاع الرأي الذي تم إجراءه في مايو قبل أيام قليلة من انتخابات البرلمان الأوروبي لم يجلب أي مفاجآت كبيرة من حيث مستوى الثقة الاجتماعية وتصور الممثلين الرئيسيين لمشهدنا السياسي.

وإظهر إستطلاع الرأي أن الرئيس البولندي آندريه دودا يحظى بثقة 65 (بنسبة 1 نقطة مئوية أقل من أبريل) ، فيما قال 22 في المئة أنهم لا يثقون بالرئيس (لم يتغير عن الشهر السابق).

المركز الثاني على قائمة السياسيين الأكثر ثقة من قبل البولنديين في مايو هو رئيس الوزراء ماتيوش مورافيتسكي ، حيث قال 54 في المئة أنهم يثقون به (بزيادة بنسبة 1 نقطة مئوية) ، وقال 29 في المئة أنهم لا يثقون به (زيادة بنسبة 1 نقطة مئوية).

وفي المركز الثالث في تصنيف الثقة جاء زعيم حركة Kukiz’15 وهو Paweł Kukiz ،حيث قال ة 49 ٪ أنهم يثقون به (زيادة بنسبة 3 نقاط مئوية عن أبريل). فيما قال 21 في المئة أنهم لا يثقون به (انخفاض بنسبة 1 نقطة مئوية).

وذهب المركز الرابع نائبة رئيس الوزراء السابقة بياتا شيدوو حيث أعرب 47٪ عن ثقتهم ، (زيادة قدرها 1 نقطة مئوية) ، فيما قال 37 ٪ انهم لا يثقون بها .

وتم إجراء الإستطلاع من قبل مؤسسة بتاريخ 16-23 مايو 2019 على عينة عشوائية من 1079 من البالغين في بولندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *