الرئيس البولندي يصل الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء موضوع الوجود العسكري الأمريكي في بولندا

وصل الرئيس البولندي أندريه دودا مساء الثلاثاء إلى واشنطن ، حيث سيتحدث اليوم الأربعاء في البيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العديد من المواضيع منها زيادة وجود القوات الأمريكية في بولندا ، و من المخطط التوقيع على الاتفاق بهذا الشأن .

سيشارك الزوجان الرئاسيان البولنديان في حفل أقامه رئيس الولايات المتحدة وزوجته في البيت الأبيض في الساعة 12.00 بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية (الساعة 18.00 في بولندا) بمناسبة الزيارة .

خلال المؤتمر الصحفي للرئيسين دودا وترامب ، سيتم الإعلان عن القرار النهائي بشأن الاتفاق السياسي على زيادة الوجود العسكري الأمريكي في بولندا.

ويذكر أن وزير الدفاع البولندي ماريوش بواشتشاك اعلن الثلاثاء من واشنطن بأن رئيسا البلدين سيعلنا عن الترتيبات المتعلقة بوجود القوات الأمريكية في بولندا وقاعدة “فورت ترامب”واضاف ” نحن بصدد الانتهاء من المرحلة الأولى وسنواصل العمل على تقريب العلاقات البولندية الأمريكية في المجال العسكري وضمان التنمية الآمنة لبولندا ودول حلف شمال الأطلسي”.

وقال بواشتشاك “هناك ثلاثة مراكز تقرر مستقبل العلاقات البولندية الأمريكية: أولاً وقبل كل شيء البيت الأبيض ، ثم البنتاغون والكونغرس وأحاول أن أتأكد من أن المراكز الثلاثة على دراية جيدة بأهدافنا ونوايانا ، وبشأن التزامنا ، وأنا مقتنع بأن ذلك يحقق نتائج جيدة”.

والجدير بالذكر أن المكتب الصحفي لمستشارية رئيس جمهورية بولندا قد ابلغ عن جدول أعمال زيارة أندريه دودا الى الولايات المتحدة الأمريكية وخلال الزيارة سيناقش رؤساء الدولتين –  بولندا والولايات المتحدة – الشراكة الاستراتيجية المتنامية بين بولندا والولايات المتحدة بالإضافة إلى عدد من القضايا المشتركة مثل الدفاع والأمن والطاقة والعلاقات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *