شركة PGNiG البولندية: لايوجد تهديد حول امدادات الغاز الطبيعي من قطر

قال Piotr Woźniak رئيس شركة PGNiG انه لا توجد أسباب للادعاء بأن إمدادات الغاز الطبيعي المسال من قطر قد تكون في خطر بسبب تصاعد التوتر في منطقة الخليج .

و أكد Woźniak بأن الشركة تراقب الوضع بشكل مستمر، وأضاف أن الموقع القطري مسؤول عن تسليم الغاز الطبيعي المسال في الوقت المناسب إلى Świnoujście.

وجاء ذلك التصريح من رئيس شركة PGNiG البولندية تعليقاً على الهجوم الذي تعرضت له ناقلتين للنفط – يابانية ونرويجية – يوم الخميس الماضي في خليج عمان وتم توجيه اصابع الاتهام الى ايران من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا على الرغم من نفي ايران مسؤوليتها عن الهجوم .

في عام 2009 ، تم توقيع اتفاقية بين شركة قطر غاز و شركة PGNiG تقضي بموجبها بتزويد PGNiG حوالى مليون طن أو 1.3 بليون متر مكعب من الغاز سنوياً لمدة 20 عاماً بداية من 2014، وفي ذلك الحين قدرت الشركة البولندية متوسط القيمة السنوية للعقد عند 550 مليون دولار على أساس الأسعار السائدة للنفط في ذلك الحين.

في يونيو 2017 ، وقعت PGNIG اتفاقية إضافية لهذا العقد طويل الأجل، ووفقًا لذلك ، ستزود قطر غاز شركة PGNiG بمليوني طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا ، أي ما يعادل حوالي 2.7 مليار متر مكعب من الغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *