فيديو – نائب وزير العدل يرد على إنتقادات إنتهاك حقوق الإنسان التي تعرض لها قاتل الطفلة كريستينا خلال إعتقاله !

 

لا تزال قضية مقتل الطفلة كريستينا البالغة من العمر 10 سنوات على يد جاكوب أ قبل أيام تشغل الرأي العام البولندي ، وتحتل مساحات واسعة من التغطيات الصحفية والبرامج التلفزيونيه .

وآخر فصول الجدل هو البيان الذي صدر عن أمين المظالم في بولندا والذي يرأس مؤسسة الوطنية لمنع التعذيب والذي انتقد فيه الإجرائات التي اتبعتها الشرطة خلال إعتقال المتهم ، وحرمانه من حقوقه الأساسية ، اضافة الى تعرضه لإنتهاكات في حقوق الإنسان من قبل الشرطة ، اضافة الى منعه من إرتداء ملابسه قبل اقتياده الى مقر الشرطة .

وبدوره قال نائب وزير العدل البولندي Michał Wójcik في لقاء مع Radiu ZET أنا لا أرى أي شيء غير عادي بشأن احتجاز جاكوب أ ، ، تم استيفاء الإجراءات لكل عنصر من عناصر الشرطة ومكتب المدعي العام ، وحول موضوع منع المتهم من إرتداء ملابسه قال نائب وزير الدفاع أن الملابس التي كان يرتديها المتهم لحظة إعتقاله يمكن أن تكون تحمل أدلة وآثار على جريمته .

وأضاف نائب وزير العدل أمين المظالم آدم بودنار “لا يعرف كيفية الحصول على أنواع مختلفة من الأدلة“.

وأشار أيضاً ” على هذا الملابس (…) يمكن أن يكون هناك آثار للجريمة ، كان المدعي العام والشرطة على علم تام بما كانوا يفعلونه ، وكانت هذه الإجراءات صحيحة تمامًا ، وفقًا للقانون.
سيكون من الممكن التخلص من هذه الآثار عندما تقوم الشرطة ، على سبيل المثال ، بمنحه ملابس لارتدائها. لا شيء غير عادي في هذا الفيديو ( الفيديو الذي تم تداوله للحظة الإعتقال ) .
وختم نائب وزير العدل بالقول أنا دائما أتساءل لماذا كانت هذه المناقشة لمدة يومين أو ثلاثة أيام حول هذا الموضوع ، يجب عليك أن تشكر الشرطة على ما قامت به ، ومكتب المدعي العام أيضًا

وكان أمين المظالم في بولندا آدم بودنار قد نشر يوم الجمعة بيانًا أكد فيه: “لقد دافعت عن كرامة الإنسان وسأدافع عنها بغض النظر عن الظروف ، والتي تنجم عن واجبي الدستوري والقانوني ، ولكن أيضًا من قناعتي الداخلية”

وانتقد البيات الطريقة التي قامت بها الشرطة بإعتقال المتهم ، ومنعه من ارتداء ملابسه ، اضافة الى نشر فيديو لإعتقاله .

وأكد بودنار “أنا أتعاطف بشدة مع أسرة المقتول ، وسأتابع مجرى هذه القضية وأهتم باحترام حقوق الضحايا في محاكمة عادلة”. وأضاف أنه يقدر الجهود التي تبذلها وكالات إنفاذ القانون للكشف عن مرتكب الجريمة والقبض عليه .

وختم بودنار بالقول أن جاكوب أ. تم القبض عليه على أنه مشتبه به ، وليس مدانًا ، لذلك يحتفظ بجميع حقوقه ، بما في ذلك الحق في افتراض البراءة ومحاكمة عادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *