تحميل نتائج توجيهى 2019 تحميل موقع عرض نتائج الثانوية العامة فى غزة والضفة 2019

تحميل نتائج توجيهى 2019

أكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية أنه حتى اللحظة لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد نتائج التوجيهي دورة 2019 الانجاز في الضفة وغزة على حد سواء .

 

وأوضح المصدر أن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ، لاتزال تقوم بتصحيح اوراق الامتحانات النهائية لجميع المواد الدراسية ، تمهيداً لتحديد موعد رسمي للاعلان عن نتائج الثانوية العامة للعام 2019 الفرع العلمي والادبي في فلسطين ، حيث يتوى 2000 معلم/ة عمليات التصحيح والفرز في الضفة وقطاع غزة .

 

وأكد بعض المراقبون والمصححون، أنهم لا يملكون أيّ معلومات بخصوص ما يسمى بالترفيع الآلي، والمصحح لا يزيد أيّ علامة لأيّ طالب خارج نطاق السؤال.

 

وأنه لا صحة مطلقاً لما يثار حول رفع علامات جميع الطلاب في مادة اللغة الانجليزية، حتى أن بعض الطلاب أعلنوا أن علامة النجاح في الامتحان 35%، وذلك غير صحيح نهائياً.

 

فيما نفت مصادر مطلعة بالوزارة، بلوغ نسبة النجاح في مبحث الفيزياء بلغت 20%، ولا حتى المواد الأخرى، منوهاً إلى أنه لم يتم تحديد نسبة النجاح أو الرسوب في أيّ مادة وذلك حتى يوم النتائج.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة في فلسطين انطلقت مع بداية شهر يونيو واستمرة حتى 26 يونيو 2019 ، حيث بلغ عدد الطلبة في محافظات الضفة في الفروع كلها هو 44486 طالباً/ة، وفي غزة 31360 طالباً/ة، في حين يبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحان خارج الوطن 284 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *